منتدى فخر الجزائريين

منتدى فخر الجزائريين

-*/-*/-*/-*009-*/-*/-*/-*/
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا بك يــا زائر آخر زيارة لك
 
يتوفر منتدى الحياة على 72 عضو وآخر عضو مسجل هو  مولدافيا  فأهلا به

شاطر | 
 

 عالج نفسكبالعسل..،ادخل وتعرف على فوائد العسل..مهــــــ جداـــــم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ozil39
عضو متميز
عضو متميز
avatar

الاسد
الثور
74
7900
09/08/1997
04/12/2010
20
المزاج ريالي للابد

مُساهمةموضوع: عالج نفسكبالعسل..،ادخل وتعرف على فوائد العسل..مهــــــ جداـــــم   الأحد ديسمبر 19, 2010 4:42 pm



أحبتي فيالله! كلنا سمع وقرأ عن منافع العسل والقوة الشفائية التي أودعها الله في هذهالمادة العجيبة، ولكن قلما يفكر أحدنا أن يعالج نفسه بالعسل بشكل كامل. وسبب ذلكأننا لم نطلع على ما كشفه علماء الغرب من طاقة شفائية عجيبة يتميز بها العسل عن أيمادة أخرى في العالم.


ولذلك سوف اسرد لكم بعض وآخر ما وصل إليهالباحثون في مجال الشفاء بالعسل، ونصيحتي المتواضعة: لا تترك بيتك يخلو من العسل،ولو بكمية قليلة، لأن الفوائد التي سنراها عظيمة ومذهلة. ولكن ينبغي أن نشير إلى أنقدماء المصريين ومنذ خمسة آلاف عام استخدموا العسل في علاج الجروح، وأدركوا شيئاًمن خصائصه الطبية.
وعندما جاء الإسلام أكد على أهمية العسل حتى إن كلمة (شفاء) وردت في القرآن أربع مرات ثلاثة منها مع القرآن ومرة


مع العسل، يقول تعالى: (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَاشَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةًلِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل
وقد يقول قائل: مادام القدماءأدركوا أهمية العسل قبل نزول القرآن، فأين الإعجاز؟ وأقول إن القرآن أكد كل ما هوصحيح، وأبعد وصحح كل ما هو خاطئ، وهذا إعجاز بحد ذاته!
والدليل على ذلك أنه لمترد في القرآن آية واحدة أثبت العلم خطأها، كذلك هناك الكثير من الخرافات السائدةزمن نزول القرآن، فلو كان القرآن من تأليف بشر إذاً لامتزج بخرافات عصره، ولكنعندما نجده دائماً يأتي بالحق فهذا دليل على أنه حق من عند الله تعالى.
والآن لنتأمل بعض الاكتشافات الجديدة حول هذه المادة التيسخرها الله لنا:
وجد الدكتور Molan أن جميع أنواع العسل تتميز بوجودمضادات للجراثيم من النوع القوي، ويقول: إنك لا تجد أي مادة في العالم تشبه العسلفي خواصها المطهرة. حيث يفرز النحل مادة hydrogen peroxide بواسطة أنزيمات خاصة،وهذه المادة معروفة بخصائصها المعقمة.
كما أثبت هذا الباحث بعد تجارباستمرت عشرين عاماً أن العسل له طاقة كبيرة في علاج الإمساك المزمن، وبدون أية آثارجانبية. ويقول إن أدواتي الطبية التي أحملها معي في حقيبة العلاج هي مجرد ضماداتوعسل! ويقوم الدكتور Molan بعلاج الكثير من الأمراض بالعسل فقط دون أي شيء آخر! ويقول:
"إن للعسل تأثيراً مذهلاً في علاج الحروق والتقيح، ويمكن تطبيقهمباشرة على الحروق فيعمل على ترميم الجلد وقتل البكتريا المؤذية، بل يزيل آثارالحروق فتجد العضو المحروق بعد العلاج بالعسل عاد كما كان دون آثار أوندوب"
هناك تقارب كبير بين النحل وبين البشر، ويؤكد علماء النفس أنالإنسان بطبيعته يميل للمواد الطبيعية في علاج مرضه، ولذلك تجد الإنسان وكأنه قدفُطر على تقبُّل العسل وغيره من المواد الطبيعية أكثر من الأدوية الكيميائية.


بعد اختبارات طويلة وجد الدكتور Glenys Round اختصاصي أمراضالسرطان شيئاً غريباً في العسل! فقد لاحظ أن للعسل تأثيراً مدهشاً في علاج السرطان. ويقول إننا نستعمل العسل في علاج سرطان الجلد حيث يخترق الجلد ويعالج هذه السرطانبشكل تعجز عنه أفضل الأدوية.
كذلك يؤكد أن كل الأدوية وقفت عاجزة أمام علاجالقروح ولكننهم تمكنوا أخيراً من شفائها بالعسل. والشيء الذي يؤكده جميع المرضىالذين تمت معالجتهم بالعسل أنهم يحسون بسعادة أثناء العلاج، فلا آثار جانبية، ولاألم..
لقد حيرت بعض أنواع الجراثيم باحثي الولايات المتحدة الأمريكية ولميجدوا لها علاجاً، ولكنهم اليوم يحاولون استخلاص المضادات الحيوية الموجودة فيالعسل لتعقيم المشافي حيث يؤكدون أنها من أفضل المضادات الحيوية!
كما يؤكدالخبراء أنه يتم إنفاق ستة بليون دولار سنوياً على علاج الجروح والحروق، ولو تمالاعتماد على العسل لوفّروا نسبة كبيرة من الأموال. إذاً العسل يوفر المال أيضاً.
كما وجد بعض الباحثين أن العسل يملك قوة شفائية في علاج قروح المعدة والتهاباتالحنجرة. ووجدوا أن الجراثيم تجتمع بطريقة خاصة لتدعم بقاءها وتجمعاتها، وأثبتالبحث العلمي أن العسل يقوم بتفريق دفاعات الجراثيم ويشتتها ويضعفها، مما يساعدالجسم على القضاء عليها. وقد قام العلماء مؤخراً باكتشاف مادة في العسل تمنعالتأكسد وبالتالي تفيد في علاج الكولسترول.


يحوي العسل "المعلومات" التي انتقلت من النحل إلى هذا العسل أثناء إنتاجه،هذه المعلومات موجودة في رحيق الأزهار حيث تتفاعل داخل بطون النحل وتعدَّل ويزدادمفعولها لتكون جاهزة للاستفادة منها، وهنا يكمن سر الشفاء بالعسل. فالله تعالى زودكل نحلة ببرامج موجودة في خلايا دماغها ولذلك هي تقوم بخطة مرسومة لها مسبقاً وهوما عبر عنه القرآن بقوله تعالى: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَىالنَّحْلِ) [النحل: 68]. فهو إذاً طريق مرسوم ووحي من الله بأسلوب نجهله نحنالبشر!


ولذلك يعجب العلماء من الطاقة الخفية الموجودة في العسلوالتي تستطيع شفاء الأمراض المستعصية، ويتساءلون: كيف يحدث الشفاء؟ ما هو الشيءالذي يقوم به العسل داخل خلايا جسدنا فنجد أن السرطان يتوقف بشكل مفاجئ، ونجد أنالكثير من البكتريا يتوقف نموها في الجسم، ونجد أن الجهاز المناعي ينشط ويصبح أكثرفاعلية.... ما الذي يحدث؟ لا أحد لديه
ولكننا بقليل من التأمل فيهذا القرآن وتحديداً في قوله تعالى: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَىالنَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّايَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌلِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69]، سوف نجد أن الله تعالى أودع في هذا العسل قوة شفائية من كلامه عز وجل منكلمة (وَأَوْحَى)، فلذلك من الضروري أن نقرأ على العسلقبل أن نتناوله سواء للعلاج أو للغذاء.



أمراض يشفيهاالعسل:







- يمكن علاج الأرق وقلة النوم شرب كأس ماءمذاب فيه ملعقة من العسل قبل النوم، فقد وجد بعض الباحثين تأثيراً مهدئاً لشرابالعسل.




- يمكن استعمال العسل لعلاج تشقق الشفاه، وعلاج الجلد المتجعد، أيلتجميل وتنشيط الجلد المترهل.


- ملعقة عسل كل يوم قد تقيك من نوبة قلبيةقاتلة، هذا ما يؤكده الباحثون من خلال الدراسات الجديدة على العسل، حيث لاحظوا أنهيساهم في تنظيم عمل القلب.
- وفي بحث حديث جداً نصح وجد الأطباء أن تناول ملعقةمن العسل كل يوم يعالج السعال المزمن، بشكل أفضل من الأدوية الكيميائية المعروفة.



- بحث آخر وجد أنه حيث تعجز الأدوية الكيميائية عن علاج الربو والتهاباتالرئتين والمجاري التنفسية، فإن العسل أثبت قدرته الكبيرة على الشفاء!
- لعلاج التهابات اللثة وتسوس الأسنان، فقد أثبتت بعض التجارب الشعبية أنتدليك اللثة بالعسل يقوي اللثة الضعيفة وينشط حركة الدم ويقتل البكتريا المؤذية فيالفم.
- لعلاج الضعف الجنسي وأمراض العقم، فقد أثبتت بعض التجارب أن للعسلمفعول في تنشيط وتنظيم الحالة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، كذلك هناكبعض الأبحاث بينت الدور المهم للعسل في علاج العقم
- إذا كنتَ تعاني منحساسية ما فعليك بتناول القليل من شراب العسل وذلك بعد قراءة القرآن عليه بصوتمسموع وبخشوع وتأمل، وبعد فترة يمكن أن تصل إلى ثلاثة أشهر سوف تجد أن الحساسيةالتي عجز الطب عن علاجها سوف تخف كثيراً بإذن الله تعالى.


فيكتاب الله نجد أن المادة الغذائية الوحيدة التي وصفها الله تعالى بأن فيها شفاءللناس هي العسل. يقول عز وجل: (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانهفيه شفاء للناس) [النحل: 69]. وإذا تتبعنا الاكتشافات الحديثة نجد أن العسليستخدم حديثاً في علاج الحروق والجروح المتقيحة وعلاج أمراض الجلد والحفاظ على صفاءونقاء البشرة وعلاج الكلف والنمش. كذلك يفيد العسل في منع تساقط الشعر وعلاج تلفهذا الشعر. بالإضافة إلى فائدته في التهابات الأمعاء وكثير من أنواع السرطان.
وأنصح يا أحبتي أن نلجأ إلى الشفاء بالعسل والقرآن وهذا ما نصحنابه النبي الأعظم عليه صلوات الله وسلامه، فنكون بذلك قد أخذنا أسباب الشفاء. وقدوجدتُ بالتجربة أننا عندما نقرأ على العسل المذاب بالماء (شرابالعسل) سورة الفاتحة سبع مرات وقوله تعالى (فِيهِشِفَاءٌ لِلنَّاسِ) سبع مرات أيضاً فإن هذا الشراب سيتأثر بتلاوة القرآنوتزداد فاعليته بإذن الله ويصبح أكثر قدرة على الشفاء، واللهأعلم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
xavi.E
مشرف
مشرف
avatar

القوس
الخنزير
260
8222
28/11/1995
11/11/2010
22
المزاج سـيـأتــي يــــوم مـــــن الايــــام و تـــــجــــد مــــــن يـــصـــون قــــلــبـــك و يـــخــــــاف مــــن نــــزول دمـــعــــتـــــك و ســتــــجــــــد مــــن يـــحـــــقـق أحــــلامـــك و ســـــتـــجــد مـــــن يـــضـحــي مــــن اجــــل ابــــتــســــامـــه تـــرســـمــهـــا عــــلــى وجـــــهــك فــلا تـــغــلـــق ابـــواب قــــلـبـك فـــــلـيـس كـــــل مـــــن يـدقـهــــا يــنــــوي جـــرحــهـا

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسكبالعسل..،ادخل وتعرف على فوائد العسل..مهــــــ جداـــــم   الخميس مارس 31, 2011 10:19 am

مشكووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عالج نفسكبالعسل..،ادخل وتعرف على فوائد العسل..مهــــــ جداـــــم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فخر الجزائريين :: منتدى الصحة و الجمال :: صحتك طب بديل اعشاب صحية رجيم-
انتقل الى: